والي غرب دارفور يبحث القضايا الأمنية والإنسانية وآفاق الإستثمار بالولاية

والي غرب دارفور يبحث القضايا الأمنية والإنسانية وآفاق الإستثمار بالولاية

أكد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر انه تم خلال زيارته إلى الخرطوم مناقشة العديد من القضايا الأمنية والإنسانية والإجتماعية المتعلقة بالمصالحات القبلية وفرص آفاق الإستثمار بالمنطقة فضلا عن نتائج زيارته إلى شمال دارفور لحضور إجتماعات حكومة الإقليم .

جاء ذلك خلال تصريحات صحفيه اليوم عقب عودته من الخرطوم وذلك بقاعة كبار الزوار بمطار الشهيد صبيرة الدولي بالجنينة بحضور نائب الوالي ولجنة الأمن وقيادات حكومة الولاية وأطراف العملية السلمية .

وقال الوالي أنه تم إنجاز عدد من الملفات الأمنية مع المسؤولين بالمركز خاصة فيما يتعلق بتعزيز دور قوات الشرطة والجيش من خلال توفير الآليات بجانب الموافقة على جلب طائرتين مقاتلتين بالولاية لتعزيز الأمن والإستقرار بالمنطقة .

واشار سيادته إلى جهود حكومته بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة للحصول على  32 الف طنا من المواد الإنسانية فضلا عن القوافل الأخرى التي وصلت إلى رئاسة الولاية خلال الأسبوع الماضي لدعم المجتمعات .

وتوقع خميس أن يتوجه  وفد إتحادي إلى دولة تركيا بشان الشراكات الإستثمارية التي تمت بين حكومة غرب دارفور ودولة تركيا ممثلة في مجموعة شركات اوكان لدعم المشروعات الإستثمارية والتنموية بجانب جهود حكومته في توقيع شراكة مع دولة قطر لتنفيذ عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة بالولاية.

وكشف الوالي عن إستعداد حكومته لإستضافة ورشة حول قضايا المدارس الآمنة والمقرر لها في الحادي والثلاثين من إكتوبر الجاري  بمشاركة منظمة اليونسيف ورعاية الطفولة بتشريف السفير النرويجي بالسودان وقيادات من وزارة التربية الإتحادية لمناقشة جملة من التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية بالولاية

Ahmed Elshikh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *