ارتفاع كبير في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيران

ارتفاع كبير في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيران

سجلت إيران ارتفاعاً مفاجئاً في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصل عدد الوفيات إلى 41 وفاة، وبلغ عدد المصابين 11035.

وتعتبر هذه الأرقام كبيرة مقارنة بالفترة السابقة، حيث استقر لأشهر عدد الوفيات اليومي تحت 10، وعدد المصابين أقل من ألفين، كما عرفت إيران ثلاثة أيام بدون أي وفاة بسبب كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن 1533 من المصابين الجدد يرقدون حالياً في المستشفيات، مشيرة إلى أن الأرقام الجديدة رفعت حصيلة المصابين إلى 7 ملايين و74 ألفاً و995 شخصاً، فضلاً عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 141 ألفاً و768 شخصاً، وفق ما أورده التلفزيون الإيراني.

وفي السابع عشر من الشهر الجاري، أعلن وزير الصحة الإيراني، بهرام عبداللهي، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، بدء الموجة السابعة للوباء في إيران، قائلاً إن الموجة في بدايتها، داعياً الشعب الإيراني إلى التعاون لتخفيف تداعيات الموجة الجديدة.

وبحسب الصحة الإيرانية، فإن عدد الجرعات المستخدمة من لقاحات كورونا في إيران، البالغ عدد سكانها 85 مليون نسمة، وصل إلى نحو 153 مليون جرعة، منها أكثر من 64 مليون الجرعة الأولى، وأكثر من 58 مليون الجرعة الثانية و29 مليون الجرعة الثالثة.

ومرت إيران بستّ موجات صعبة من الوباء، لعلّ أكثرها شدّة كانت الأولى والثانية، ولا سيما على الصعيد النفسي، ثم تلك التي تفشّى خلالها متحوّر “دلتا” ثم متحوّر “أوميكرون”. وفي خلال الموجتَين الأوليَين، كانت البلاد هي الأكثر تضرّراً في الشرق الأوسط، ومن ضمن الدول الأولى عالمياً في التفشّي إلى جانب الصين وإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *