كاميرون هدسون: استقالة حمدوك آخر مسمار في نعش الانتقالية

كاميرون هدسون: استقالة حمدوك آخر مسمار في نعش الانتقالية

الخرطوم: سودان تايمز

قالت صحيفة “فورن بوليسي” الأمريكية إن آلاف السودانيين ظلوا يخرجون الى الشوارع في تظاهرت أتثبت أن استقالة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك  من منصبه لن تنهي المطالبة بالحكم المدني.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها أمس: “من المتوقع أن يخرج عشرات الآلاف من السودانيين إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد في ظل الدعوات المتجددة والمُطالبة بالحكم المدني بعد أكثر من شهرين بقليل من سيطرة الجيش على عملية الانتقال السياسي التي بدأت في أعقاب ثورة 2019”.

 

واعتبرت أن الاحتجاجات تدل على الحراك المؤيد للديمقراطية في السودان وأنها لم تتراجع مع تلاشي الآمال قصيرة المدى بعد استقالة عبد الله حمدوك من رئاسة الوزراء.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن حمدوك قد شغل رئاسة الوزراء مرة أخرى لمدة ستة أسابيع بعد إعادته إلى المنصب بعد فترة من الإقامة الجبرية.

 

فيما قال الدبلوماسي الأمريكي السابق والخبير في شؤون شرق إفريقيا في المجلس الأطلسي كاميرون هدسون لـ(فورين بوليسي) إن استقالة حمدوك تعني توقف مسارات الانتقال الديمقراطي.

 

وأضاف هدسون: “هذا هو المسمار الأخير في نعش الفترة الانتقالية، أعتقد أن الثورة لا تزال حية وبصحة جيدة، لكن الانتقال إلى الحكم المدني توقفت مساراته في هذه المرحلة”، وطالب هدسون واشنطن بفرض مزيد من الضغوط على الجيش لتغيير المسار، وأشار إلى أنه بإمكان واشنطن تبني عقوبات على القادة العسكريين لإقناعهم بتغيير المسار الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *