حمدوك يناقش أوضاع الولايات المتأثرة بالأمطار والفيضانات

حمدوك يناقش أوضاع الولايات المتأثرة بالأمطار والفيضانات

الخرطوم – سودان تايمز

في اجتماع برئاسة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بحث المجلس القومي للدفاع المدني التجهيزات والاستعدادات لخريف هذا العام ومجمل الأوضاع خاصة في الولايات التي تأثرت مؤخراً بالأمطار والسيول والفيضانات.

جاء الاجتماع بحضور وزير الداخلية، والي ولاية الخرطوم، مدير الدفاع المدني، مفوض العون الانساني، مديرة الأرصاد الجوي بوزارة الري، مدير إدارة الفيضان بوزارة الري، والمدير العام لوزارة البنى التحتية والمواصلات المشرف العام على لجنة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم.

وقال مدير الدفاع المدن، عثمان عطا في تصريح صحفي أمس، إن الاستقراءات والتوقعات الخاصة بوزارة الري أشارت إلى أن منسوب النيل سيواصل ارتفاعه، مضيفاً أن هناك تدفقاً لكميات من المياه والأمطار تصاحبها سيول مما يتطلب أخذ الحيطة والحذر، مؤكداً جاهزية قوات الدفاع المدني بكل ولايات السودان للتدخل لأي طارئ.

من جانبه أوضح المشرف العام على لجنة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم يوسف حميدة أن الاجتماع ناقش الاحتياجات والمعينات الخاصة بتصريف مياه الأمطار، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء وجه بالتنسيق التام مع مفوضية العون الإنساني لتوفير الدعم اللوجستي والتنسيق مع وزارة الري لاستخدام السدود للتحكم في الفيضان والتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتوفير الدعم المالي لمواجهة تداعيات خريف هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *