حسان يدعو لوقف النزاعات وإعلان التسامح في وطن يسع الجميع

حسان يدعو لوقف النزاعات وإعلان التسامح في وطن يسع الجميع
سودان التعدد

دعا دكتور حسان نصرالله علي كرار، وكيل وزارة الحكم الاتحادي، الى ضرورة وقف النزاعات القبلية واعلاء قيم التسامح واحترام الآخر في وطن يسع الجميع .

جاء ذلك لدى مخاطبته ورشة تحديد سمات الصراع وبناء سيناريو الانذار المبكر بالسودان، بمحلية شندي ولاية نهر النيل شلال السبلوقه صباح اليوم .

وأشار الوكيل إلى أن ثورة ديسمبر المجيدة جاءت لتحقيق شعار السلام والحرية والعدالة وهو شعار كبير له دلالاته ومغزاه، كما أنها جاءت لتوفير العيش الكريم للمواطن ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني وزرع الثقة والسلام بين مكوناته.

وأشار إلى أن اتفاقية السلام فرصة كبيرة لتناسي الماضي وإجراء المصالحات والتسامح بين أبناء الوطن الواحد من خلال الالتزامات الكلية ببنود الاتفاقية ونكران الذات .

وأوضح الوكيل، أن آليات فض النزاعات تساعد على الوصول الى وفاق تام والتأمين على الشراكة التي نصت عليها اتفاقية سلام السودان،مشيداً بمواقف المرأة  السودانية الوطنية، ووصفها بأنها نواة لبناء السلام، مؤكداً أن الورشة التدريبية التي تستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة خبراء وأساتذة جامعات ومهتمين بالشأن من منظمات المجتمع المدني ومبعوثين من منظمة الايقاد مهمة في تطوير الأداء وتجويد العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *