انطلاق الحملة القومية لجمع السلاح بولاية شرق دارفور

انطلاق الحملة القومية لجمع السلاح بولاية شرق دارفور

انطلقت صباح اليوم الحملة القومية للجنة العليا لجمع السلاح القسري وتقنين العربات ومكافحة الظواهر السالبة بولاية شرق دارفور.

وقال والي شرق دارفور الاستاذ عيسى عليو لدى تدشين الحملة ان الحملة ماضية في تنفيذ مكافحة الجرائم والحد من الظواهر السالبة وعملية جمع السلاح القسري وتقنين عربات بوكو حرام بولاية شرق دارفور.

وأوضح حسب الدراسات التي تم اجراؤها، ان هذه السيارات الواردة بطريقة غير شرعية وغير مقننة، لها آثار وأضرار سالبة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، مبينا أن حكومته ساعدت المواطنين في أوقات سابقة بضرورة توفيق أوضاع عرباتهم إضافة إلى عملية جمع السلاح. لافتا الى ان تقرير الجمارك الذي تم عرضه في اجتماع اللجنة العليا بالخرطوم أكد أن هنالك ما يقارب (100)الف عربة غير محصورة وغير مقننة والآن تم حصر وتقنين اكثر من (94)الف سيارة على مستوى البلاد. مشيرا الى ان هنالك (4000) عربة لم يتم توفيق أوضاعها عدد محدود منها يوجد في ولايته، وطالب عليو جميع المواطنين بضرورة التعامل والتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بتنفيذ القرار، واصفا اياه بانه قرار رئاسي ذو طابع امني يجب التعامل معه وفق الخطة من اجل مصلحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *