أيمن نمر:يدشن مشاريع الشباب الإنتاجية في الثامن من أبريل المقبل

أيمن نمر:يدشن مشاريع الشباب الإنتاجية في الثامن من أبريل المقبل

دشن  والي الخرطوم ايمن نمر  مساء الخميس المقبل الثامن من ابريل الجاري مشاريع الشباب الإنتاجية نموذج ولاية الخرطوم ،لتسهم في توسيع قاعدة الانتاج .

  وقال الاستاذ عثمان عجبين عثمان مدير عام مشاريع الشباب الإنتاجية نموذج الخرطوم   إن المشاريع المستهدفة تشمل مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتعدين والسياحة ، مضيفا أن تلك الأعمال ستنظم في شركات وجمعيات تعاونية إنتاجية ، مبينا أنها ستسجل وفقا لنموذج ولاية الخرطوم .

   وأضاف عجبين أن مصادر تمويل تلك المشاريع متعددة منها ديون الزكاة ووزارة الرعاية الاجتماعية ومؤسسة التمويل الأصغر والبنوك الحكومية ، مشيراً  الى أن التمويل يتم  بشراكة بين الحكومة والشباب ،  واوضح أن هنالك مصادر تمويل أخرى ممثلة في المنظمات الدولية ووكالات الأمم المتحدة المعنية بجانب تمويل من قبل بنك التنمية الافريقي  والبنك العربي للتنمية الاقتصادية بافريقيا بجانب تمويل من المغتربين  والقطاع الخاص .

  وأكد  عجبين حرص حكومة الولاية على الاشراف المستمر  لضمان نجاح واستدامة المشاريع للحد من البطالة وسط الشباب من الجنسين، مؤكداً حرص حكومة الولاية على تدريب الشباب  على العمل في المشاريع المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *