جنود الحركة الشعبية ينهبون الصمغ من رجل مسن بالنيل الأزرق

جنود الحركة الشعبية ينهبون الصمغ من رجل مسن بالنيل الأزرق

الخرطوم: سودان تايمز

أصاب جنود من الجيش الشعبي-جناح مالك عقار رجل مسن بعيار ناري في رجله اليسرى ونهبوا حصاده من الصمغ العربي يوم 14 فبراير بغابة أولو بولاية النيل الأزرق السودانية. وذكر مركز (هودو) أن ذوي الرجل المسن دونوا بلاغ بالحادث لدي شرطة الدمازين ولكن الشرطة لم تباشر الإجراءات اللازمة.

وذكر تقرير (هودو) أن إسحق إبراهيم عبدالله 75، كان يجمع الصمغ في غابة أولو إعترضه أربعة جنود مسلحين من قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان (الجبهة الثورية) وأمروه بأن يسلمهم ما حصد من الصمغ، وعندما رفض أن ينصاع لأمرهم بادر أحدهم بإطلاق عيار ناري عليه وأصابه في رجله اليسري إصابة بالغة كما أخذوا محصوله من الصمغ بالقوة. وأسعف الشيخ المصاب بواسطة ذويه لمستشفى الشرطة بالدمازين حيث تلقى الإسعافات الأولية. وتسيطر الحركة الشعبية شمال على عدة مناطق منها جبل كلقو ومنطقة أولو.

وقال ناشط من النيل الأزرق إن جنود الجيش الشعبي (الجبهه الثورية) درجوا علي إحتكار حصاد الصمغ بغابة أولو، ومصادرة أي صمغ جمع بواسطة المزارعين تحت تهديد السلاح.

وطالب مركز (هودو) الحكومة السودانية بضرورة ضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم وحمايتهم بمناطق الصراع، ومحاسبة قوات شرطة ولاية النيل الأزرق والتي لم تقم بالدور المناط بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *