صحة الخرطوم تستهدف مليون طفل في الولاية بحملة شلل الاطفال

صحة الخرطوم تستهدف مليون طفل في الولاية بحملة شلل الاطفال

الخرطوم: اماني ابو فطين
دشنت وزارة الصحة الخرطوم الحملة القومية للاستجابة لوباء شلل الاطفال ونقص فايتمين (أ)بمركز صحي حي الزهور بمحلية الخرطوم في وقت شددت فيه منظمة الصحة العالمية على اهمية الحملة للوصول لجميع الاطفال المستهدفين .
ووجه ممثل مدير عام وزارة الصحة الخرطوم مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية د. اسامة الشفيع سر الختم وجه بالعمل على رفع نسبة التغطية والوصول الى جميع الاطفال المستهدفين والذين يصل عددهم الى اكثر من مليون طفل بولاية الخرطوم محذرا من خطورة المرض باعتبار ان ليس له علاج واشاد بالجهود المتواصلة من المنظمات والادارات المشاركة من الصحة والمحليات ، فيما ناشد المواطنين بالتجاوب مع الحملة وفتح الابواب امام فرق التحصين، مشيرا الى ان اي اخفاق في الحملة يعني زيادة عدد الحالات ولفت الى ان نجاح الحملة يعتمد على فرق التحصين اضافة الى تضافر كافة الجهود بالعمل مع وزارة الصحة .
ووصف ممثل منظمة الصحة العالمية  د.الرشيد محمد سيد احمد الحملة بالمصيرية لخطورة الوباء وخاصة عقب تسجيل 56 حالة اصابة بشلل الاطفال منها 6 حالات بولاية الخرطوم ما يستوجب التصدي للمرض والوصول الى نسبة تغطية 95% على الأقل فضلا عن العمل على حل الاشكالات ،مشيرا الى توفير كافة احتياجات الحملة من تمويل وكوادر مدربة، وناشد المواطنين بالبعد عن الشائعات السالبة نسبة لجودة اللقاح المستخدم وخلوه من اي اثار جانبية وقال ان اللقاح هو اللقاح ولم يتم تغييره وحمل اباء وامهات الاطفال مسئولية تطعيم اطفالهم لحمايتهم من خطر الاصابة بالمرض .
ومن جهتها شددت مديرة التحصين بوزارة الصحة الخرطوم د. مواهب سلمان على ضرورة الوصول الى جميع الاطفال المستهدفين، واعربت عن اسفها لوجود اعداد كبيرة من السواقط في الجولة السابقة وخاصة بولاية الخرطوم ما يتوجب الوصول اليهم جميعا، ودعت الى تدارك كافة السلبيات السابقة والعمل على رفع نسبة التفطية ، ونوهت الى عدم وجود لقاح اخر غير اللقاح المستخدم في التطعيم .
ودعا مدير النظام الصحي المحلي بالخرطوم موسى محمد الزين فرق التحصين الى العمل على تحقيق اهداف الحملة ومراعاة المعايير الخاصة بالتطعيم .
كما اكد نائب المدير التنفيذي للمحلية العاقب دراج احمد ان المحلية شهدت جهودا متواصلة للعمل الصحي من انشطة تطعيم ودورات تدريبية، داعيا الى التعاون التام مع الفرق والوصول الى كل المستهدفين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *