توصية باستئناف العام الدراسي لمدارس الاساس والثانوي

توصية باستئناف العام الدراسي لمدارس الاساس والثانوي
وزارة التربيةوالتعليم

الخرطوم : سودان تايمز

أوصت ورشة  وزارة التربية والتعليم بشأن إستئناف العام الدراسي 2020-2021 تحت  ظل الموجة الثانية لجائحة كرونا، بضرورة استئناف الدراسة بمدارس الأساس والثانوي بالبلاد، مع التشدد في تطبيق الإشتراطات الصحية المتعلقة بالجائحة.

وأكدت الورشة التي نظمتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية بقاعة الصداقة اليوم، والتي قدمت خلالها وزارة التربية والتعليم خطتها بواسطة مقرراللجنة الأستاذ المعز فيصل الشيخ والتي إشتملت على محاور التباعد الإجتماعي و الإشتراطات الصحية عن طريق التباعد في الفصول وتقسيم الطلاب الي دوامين مع التأكيد على إستمرار الدراسة بالصفين الثامن أساس والثالث ثانوي، بجانب الدراسة بالتناوب يوم بعد يوم.

كما شملت الخطة على توفير كمامة لكل طالب ومعلم، وتوفير المياه للشرب والغسيل،وتعقيم المدارس بصورة مستمرة مع توفير المعقمات والصابون.

وأبرزت الخطة جملة تحديات مثل توفيرالتمويل من الجهات ذات الصله و تفشي أمراض الشتاء، قلة النشاط اللاصفي بالمدارس، بجانب التخوف من عدم حضور كثير من الطلاب بسبب تخوف الأسر من إصابة أبنائهم.

من جانبه دعا الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الإنتقالي، الرئيس المناوب للجنة العليا للطوارئ الصحية، إلى إصطحاب الدعوة لفتح المدارس مع الوضع الصحي الذي تمر به البلاد، مشيراً إلى أن الهدف من الورشة هو إيجاد حل للتعامل مع هذا الواقع المعقد.

وطالب وزارة التربية بإعادة صياغة مخرجات الورشة توطئة لعرضها في إجتماع لجنة الطوارئ الصحية الخميس المقبل لتصبح دليل لعمل اللجنة. كما أعلن عن آلية لمتابعة مخرجات الورشة من وزارة التربية والتعليم والصحة، المالية، الحكم الإتحادي، ومنظومة الصناعات الدفاعية.فيما أكدت ولايتي الخرطوم والجزيرة دعمهما للخطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *