مفرح: 250 منحة للدراسة في الأزهر الشريف

مفرح: 250 منحة للدراسة في الأزهر الشريف

عاد إلى البلاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح أحمد قادماً من جمهورية مصر العربية يرافقه رئيس وأمين عام مجمع الفقه الإسلامي والأمين العام لديوان الأوقاف القومية الإسلامية ومدير عام ديوان الأوقاف الإسلامية بولاية الخرطوم. وتجيء زيارة الوزير بدعوة كريمة من نظيره المصري وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وأعرب الوزير في تصريحات صحفية  بمطار الخرطوم عقب وصوله عن عظيم تقديره وإشادته بتعزيز وزير الأوقاف المصري لمواقفه الإيجابية لصالح البلدين الشقيقين، وقال إن الزيارة حققت كل أهدافها ومراميها، فهنالك تدريب لعدد من الأئمة والدعاة في الوسطية والاعتدال ومحاربة خطاب الغلو والتطرف.

وأوضح مفرح أنهم وقفوا على التجربة المصرية في مجال الأوقاف والحج والعمرة، كما تم الوقوف على تجربة الخطاب الديني المتجدد الذي يواكب متطلبات المرحلة ومحاصرة خطاب التطرف والتشدد والتعصب الديني.

وأكد الوزير أنه تم الوقوف خلال الزيارة على تجارب ثرة جداً في الأزهر الشريف وتم الاتفاق معه على توفير على ٢٥٠ منحة للسودانيين في الجامعات والمعاهد الدينية والعليا ستطرح قريباً للتنافس عليها عبر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *