تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم شرق تناقش الموازنة العامة

نظم مكتب التخطيط والتطوير بتنسيقية لجان مقاومة أحياء الخرطوم شرق بمشاركة مجموعة من تنسيقيات لجان المقاومة بالعاصمة الخرطوم نظم امس ورشة تنويرية عن الموازنة العامة،وذلك في سياق فعالياته الموجهة للفاعلين و الفاعلات في لجان المقاومة و في إطار بناء القدرات في مجال الإقتصاد والموازنات العامة.

  تحدث في الورشة دكتورحسام الدين إسماعيل الخبير الإقتصادي المتخصص في الإقتصاد القياسي عضو لجان مقاومة أمدرمان القديمة عن  جوانب إقتصادية متعلقة بالموازنة العامة تضمنت أخطاء ميزانية العام ٢٠٢٠، ومخاطر موازنة العام ٢٠٢١، الى جانب الإيرادات في ٢٠٢١ و السيطرة على التضخم.

من جانبه تحدث دكتور وائل فهمي عضو لجنة مقاومة وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي عضو اللجنة الإقتصادية لقوى الحرية والتغيير تحدث عن اللجنة العليا لإعداد الموازنة العامة و صياغة و إعداد الموازنة العامة و مراحل إعدادها.

وقد ساد اللقاء درجة عالية من الوعي بالمخاطر المحدقة بعملية الإنتقال التي تسببت فيها رداءة السياسات الإقتصادية و ضعف الإرادة السياسية لتغيير معطيات الواقع الإقتصادي في البلاد.

يذكر أنه عقب إنتهاء الورشة أقيم لقاء تفاكري ناقشت فيه التنسيقيات تصورات المقاومة لميزانية العام ٢٠٢١ و اللجنة العليا لإعداد الموازنة.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *