مجلس الكنائس: (أسئلة حمقاء في كتب التربية المسيحية)

مجلس الكنائس: (أسئلة حمقاء في كتب التربية المسيحية)

الخرطوم: أحمد الشيخ

قال الامين العام  لمجلس الكنائس السوداني الأب وليم دينق إن كتب التربية المسيحية كانت تحتوي على أسئلة حمقاء، وأوضح وليم في حديثه لـ(سودان تايمز) إن كتاب التربية المسيحية إحتوى على أسئلة نعتبرها حمقاء وضعها النظام البائد القصد منها التشويش على الطلاب مثل (متى ولد بولس الرسول؟)، وأضاف (هل هذا سؤال مهم؟)، وتشيرالمصادر إلى أنه غير المؤكد تاريخ ولادته ويحتمل بين السنة الخامسة والعاشرة للميلاد.

وأكد أنهم كونوا لجنة لمراجعة كتب التربية المسيحية، وأوضح أنهم خفضوا بعض المواد المهمة من كتاب التربية المسيحية للسنة الأولى.

وطالب وزارة التربية بتعين معلمي التربية المسيحية بالمدارس، خاصة في الأقاليم، لأن حكومة المخلوع عمر البشير عمدت إلى عدم تعيينهم، لذلك الدراسة لم تكن رسمية وغالبهم يدرس في الكنائس يوم الجمعة. وذكر أن كلية اللاهوت تخرج مدرس اللاهوت بمادة ثانية بجانب اللاهوت مثل الإنجليزي والكمبيوتر حتى يمكن الإستفادة منهم في تدريس الطلاب غير المسيحين وسد النقص في المدارس.

وأشار إلى أن منهج التربية المسيحية يحتوى على دروس من العهد القديم والعهد الجديد، أما أناجيل الرسل تدرس كفرعيات.

واستنكر دينق ركاكة اللغة الإنجليزية في إمتحان التربية المسيحية، وقال (إمتحان التربية المسيحية المترجم إلى الإنجليزية فيه ركاكة غير مقبول، وهذا ما يجعلنا نتساءل من الذي يضع أو يترجم هذا الإمتحان).

وبدأ المركز القومي للمناهج في مراجعة المناهج التي وضعتها حكومة المخلوع عمر البشير خلال 30 عاماً الماضية، خلال الإسبوع الماضي هاجمت هيئة شئون الأنصار- حزب الأمة بشدة مدير المركز القومي للمناهج د.عمر القراي وإتهامه بأنه حذف دروس المهدية من منهج التاريخ، فيما أوضح القراي بأنه صحح وحذف بعض الدروس وليس كل تاريخ المهدية.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *