مفصولو سودانير يدخلون في اعتصام مفتوح.. قاموا بتتريس الشوارع وإغلاق بوابات الدخول

مفصولو سودانير يدخلون في اعتصام مفتوح.. قاموا بتتريس الشوارع وإغلاق بوابات الدخول

نفّذ مفصولو سودانير بالتضامن مع المتضررين من الطيران المدني وقفة احتجاجية بدأت صباح اليوم الأحد وطافوا خلالها تقاطع المشتل مع شارع عبيد ختم ودخلوا إلى رئاسة الشركة حيث أوصلوا رسالة شفهية بمطالبهم.
وتحوّلت الوقفة إلى اعتصام مفتوح قام خلاله المظلومين من الطرفين ظهر اليوم الأحد بتتريس الشوارع المؤدية إلى داخل الطيران المدني كما أغلقوا باب الملاحة الجوية.
وكان المفصولون الخطوط الجوية السودانية قد نفذوا وقفة احتجاجية صباح الثلاثاء الماضي أمام مجلس الوزراء وسلموا خلالها مذكرة للمجلس طالبوا فيها بإقالة المدير العام وتعيين إدارة جديدة تنفذ القرارات الخاصة بإرجاع العاملين إلى وظائفهم وصرف مرتباتهم فوراً وتحسين أوضاع المعاشبين وصرف فروقات رواتبهم. وترقية اقسام الخطوط الجوية السودانية من مناولة أرضية ومستودع بضائع وتكوين طائرات وهناقر وصيانة متكاملة لتدر دخلا وفيرا من العملات الصعبة للدولة الأمر يسهم في عودة سودانير لسيرتها الأولى كناقل وطني.
وأكد المفصولون اليوم الأحد أنهم لن يتحركوا من مكانهم ما لم تنفّذ مطالبهم.
كما حوت مذكرتهم تفعيل قانون الناقل الوطني وأشارت إلى أن مذكرة الثامن من أكتوبر الماضي لوزير البنى التحتية لم تحرك ساكناً في الوزير وإدارة الشركة لتنفيذ قرارات وتوجيهات مجلس الوزراء بخصوص المتضررين.
كما كان ممثلو المتضررين قد أكدوا أن مسؤولي مجلس الوزراء تعهدوا بتسليم مذكرتهم لـد. عبد الله حمدوك الذي كان مشغولا باجتماعات في القصر الجمهوري وتعهدوا بأن يحل المجلس مشاكل وقضايا المفصولين والناقل الوطني قبل وقفة اليوم الاحد ولكن ذلك لم يحدث.
وأشار عدد من المفصولين إلى أن الناقل الوطني يستطيع أن يرفد خزينة الدولة بثلاثة آلاف دولار في اليوم إذا عاد سيرته الأولى
يذكر أن قرار مجلس الوزراء رقم “169” الصادر بتاريخ 28 –أبريل الماضي، قضى بإعادة 1135 من مفصولي سودانير إلى الخدمة في الكشف الأول وأن قرار المجلس نفسه رقم 272 الصادر بتاريخ الرابع من أغسطس الماضي قضى بارجاع 297 موظفا من المفصولين في الكشف الثاني إلى الخدمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *