السودان : 400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الاصلاحات الحكومية

السودان : 400 مليون دولار من البنك الدولي لدعم الاصلاحات الحكومية
وزيرة المالية هبة محمد على

صادق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على منحة بقيمة 400 مليون دولار؛ لدعم الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة السودانية لاستعادة انتعاش الاقتصاد المحلي. وقالت الحكومة السودانية، إن البنك الدولي صادق على مبلغ 200 مليون دولار لدعم جهود الحكومة الانتقالية في تنفيذ البرنامج الحكومي للإصلاحات الاقتصادية. وذكرت الحكومة أن البنك الدولي صادق كذلك على 200 مليون دولار من شركاء السودان، تمت الموافقة عليها مسبقاً والتي ستدار عبر (الصندوق الائتماني لدعم الانتقال في السودان) لتمويل برنامج دعم الأسر (ثمرات).

ورأت وزيرة المالية السودانية، هبة محمد علي أحمد، أن الإصلاحات التي تنفذها الحكومة الانتقالية، على الرغم من صعوبتها في الوقت الراهن، ستنجح على المدى المتوسط والطويل في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وذكرت أن الإصلاحات ستعيد تحريك عجلة الإنتاج، للاستفادة من موارد السودان الغنية، ومعالجة التشوهات الهيكلية التي يعاني منها الاقتصاد الكلي، والتي انعكست بصورة مباشرة على معيشة المواطنين.

ونقل البيان عن نائب رئيس البنك الدولي لشؤون شرق وجنوب إفريقيا، حافظ غانم، قوله إن مشاركة البنك ستدعم رؤية التنمية، مع التركيز على استقرار الاقتصاد الكلي، وخلق فرص العمل، والتنمية المستدامة لجميع السودانيين.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *